أشاد وزير الخارجية الألباني فيريت هوكسا بأداء الرئاسة القبرصية لمجلس الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال لقائه اليوم الخميس رئيس الجمهورية نيكوس خريستوذوليذيس في القصر الرئاسي بنيقوسيا.

 

وفق بيان للرئاسة القبرصية، أكد خريستوذوليذيس خلال اللقاء التزام البلدين بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين قبرص وألبانيا، مجدداً دعم جمهورية قبرص لمسار انضمام ألبانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

 

من جانبه، أعرب هوكسا عن شكره للحكومة القبرصية وللرئيس شخصياً، وكذلك لوزيرة الدولة للشؤون الأوروبية ماريلينا راونا على ما وصفه بالعمل المتميز الذي أنجزته الرئاسة القبرصية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

 

قال الوزير الألباني إن إدارة ملف توسيع الاتحاد الأوروبي تمت بشكل استثنائي، مضيفاً أن بلاده "لا يمكن أن تكون أكثر امتناناً"، معتبراً أن الرئاسة القبرصية "اجتازت الاختبار بامتياز في جميع المجالات".

 

يأتي هذا اللقاء في إطار المشاورات المستمرة بين الجانبين بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الأوروبية، ولا سيما ملف توسيع الاتحاد الأوروبي ودعم الدول المرشحة للانضمام.

 

 

واق KA/AGK/MMI/2026

نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية