بدأت رئيسة البرلمان القبرصي أنيتا ديميتريو اليوم الجمعة زيارة رسمية إلى العاصمة اليونانية أثينا، تلبية لدعوة من رئيس البرلمان اليوناني نيكيتاس كاكلامانيس.

 

هذه هي أول زيارة رسمية تقوم بها ديميتريو منذ إعادة انتخابها رئيسة للبرلمان القبرصي.

 

ذكر بيان أن ديميتريو ستلتقي رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، كما ستعقد اجتماعاً مع نظيرها اليوناني الذي سيقيم مأدبة عشاء رسمية على شرفها.

 

من المقرر أيضاً أن تجري لقاءات منفصلة مع قادة وممثلي الأحزاب البرلمانية، إضافة إلى اجتماع مع وزير الخارجية اليوناني جورجيوس يرابيتريتيس. كما ستلقي ديميتريو في الثلاثين من حزيران/يونيو الجاري كلمة أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوناني، على أن تختتم زيارتها وتعود إلى قبرص يوم الأربعاء.

 

يرافق رئيسة البرلمان القبرصي في الزيارة، نائب المدير العام للبرلمان أندرياس خريستوذولو، ومديرة إدارة العلاقات الدولية مارينا أداميذو، وكبيرة مسؤولي العلاقات الدولية يوانا سينغراسيتيس.

 

 

واق KCH/AGK/MMI/2026

نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية